البحث

القائمة البريدية


التصويت

ما رأيك في الموقع؟
 

تسجيل الدخول



اعلانات علوية

 

 

 

النقابة تستمر فى العطاء لخدمة منتسبيها والدفاع عن حقوقهم

وعيد وكيل «التجارة» يزيد إصرار المضربين: مستمرون... مادام التجاهل مستمراً

وعيد وكيل «التجارة» يزيد إصرار المضربين: مستمرون... مادام التجاهل مستمراً Array طباعة Array  إرسال إلى صديق

جريدة الرآي العام 

وعيد وكيل «التجارة» يزيد إصرار المضربين: مستمرون... مادام التجاهل مستمراً

موظفو «التجارة» مصرون على الإضراب
موظفو «التجارة» مصرون على الإضراب
| كتب تركي المغامس |

اشعل توعد وكيل وزارة التجارة باتخاذ الاجراءات القانونية في حق المعتصمين، غضب العاملين في وزارة التجارة والصناعة الذين واصلوا اضرابهم لليوم الثالث عن العمل للمطالبة بتطبيق مبدأ العدل والمساواة في اقرار الكادر، مستنكرين «التفرقة والمزاجية» في اتخاذ القرار من قبل مجلس وديوان الخدمة المدنية.
ورفع المضربون لافتات من قبيل: «من اجل تحقيق الحقوق المسلوبة»، و«يداً بيد للحصول على الكادر»، و«أين العدل والمساواة؟»، و«الوزيرة متجاهلة والاضراب مستمر».
واستنكر نائب رئيس الاتحاد الوطني لعمال الكويت رئيس نقابة العاملين بوزارة التجارة والصناعة عجمي المتلقمالتصريحات التي أدلى بها وكيل وزارة التجارة بأنه «سيتخذ الاجراءات القانونية كافة بحق المعتصمين»، وقالالمتلقم «ان هذه التهديدات لا ترهب أصحاب الحق والوكيل بكلامه هذا يناقض تصاريح وزيرة التجارة والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية الذين اكدوا أن الاعتصام حق مشروع للموظفين».
واضاف المتلقم «ليعلم وكيل الوزارة بأن الاضراب حق مشروع لكل موظفي الدولة وفقا للاتفاقيات الأممية والتي صدقت عليها الكويت وتعتبر جزءا لا يتجزأ من القانون المحلي»، مؤكدا «أن الترهيب والتخويف لا ينفع في مثل هذا الوقت والأولى بوكيل الوزارة أن يسعى لاقرار الكادر المشروع وان يقف بصف المطالب المشروعة للعاملين».
وتابع المتلقم « اليوم هو الاضراب الثالث لنا ولم نر الوزيرة أو أي قيادي سعى لحل مشكلة العاملين ومطالبة الخدمة المدنية باقرار الكادر وهذا التجاهل يدل على عدم اهتمام من قبل الجهات العليا في الوزارة بمطالب العاملين»، منوها «الى أن على وكيل وزارة التجارة أن يقرأ القوانين الدولية جيدا قبل أن يدلي بأي تصريح يسيء للديموقراطية في الكويت».
وأشار المتلقم الى أن الاضرابات والاعتصامات «حقوق مكفولة للمنظمات النقابية طبقا للاتفاقات الدولية (87،98) بشأن الحريات النقابية وتعتبر جزءاً من قوانيين الكويت»، مبينا «أن الاضراب ليس لتعطيل مصالح المواطنين وانما للمطالبة بحقوقنا المشروعة باقرار كادر العاملين بوزارة التجارة والصناعة الذي تجاهله مجلس وديوان الخدمة المدنية».
وبدوره، قال رئيس مركز القرين للرقابة التجارية عبدالله العجمي «نحن نطالب بالمساواة واقرار الكادر وهذا المطلب الأساسي لنا فلا يصح أن نكون تحت غطاء وزير واحد واخواننا في الهيئة العامة للصناعة يصل فارق الرواتب في ما بيننا وبينهم لأكثر من 300 دينار».
وأضاف «أن الاداريين والمفتشين لدينا يقومون بالكثير من الأعمال الخدماتية والرقابية لأهالي المنطقة حيث نشرف على اصدار البطاقات التموينية والرقابة التجارية وحماية المستهلك والكشف على المواد الانشائية والمحلات والتراخيص التجارية»، منوها «الى أن الاداريين لم يستفيدوا من العلاوة 100 دينار حيث تم خصمها من خلال البدلات وبذلك لم يستفيدوا منها شيئا».
ومن جهته، قال رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت عبدالرحمن السميط بأن الاتحاد يساند نقابة العاملين بوزارة التجارة والصناعة في هذا الاضراب من اجل الحصول على حقوقهم المشروعة التي كفلها لهم الدستور والقانون واقرار الكادر الخاص بهم.
وبدوره، أوضح أمين سر نقابة العاملين بوزارة التجارة والصناعة خالد المحيلبي أن مطالب العاملين بوزارة التجارة والصناعة تتلخص في تحقيق الحقوق المشروعة بالوزارة واقرار كادر المفتشين والاداريين أسوة ببقية وزارات الدولة الأخرى التي تم اقرار كوادرها.


تعميم يشدد على الدوام ردا ًعلى الإضراب 

كتب تركي المغامس:
ردا على اعتصام موظفي وزارة التجارة اصدر وكيل الوزارة المساعد للرقابة التجارية عبدالله العلي تعميما اداريا يشدد الرقابة على الدوام ويوزع اوقات البصمة الى ثلاث فترات مع اتخاذ كافة الاجراءات الادارية تجاه من لا يلتزم بهذا التعميم. 
و جاء في التعميم «بناء على اجتماع تم مع الوزيرة ومع كيل الوزارة والوكلاء واعتماد لما جاء بنتائج ذلك الاجتماع فقد تقرر الآتي:
1- يتم توقيع المراقبين بكشوف الحضور والانصراف على ان يتم إرسال تلك الكشوف أسبوعيا الى الوكيل.
2 - اعادة العمل بنظام البصمة لجميع رؤساء الأقسام ورؤساء المراكز.
3 - يلتزم موظفو ادارة الرقابة التجارية والتموين من غير المفتشين التجاريين وحملة البصمة والذين يعملون في مراكز خارج مجمع الوزارات بالتبصيم ثلاث مرات على ثلاث مراحل الاولى بداية الدوام والثانية الساعة العاشرة والنصف صباحا والثالثة نهاية الدوام. 
4 - جميع المفتشين وحملة الضبطية القضائية يؤدون بصمة الدخول والخروج.
5 - على جميع الموظفين المعنيين الالتزام بما جاء بالتعميم اعلاه من تاريخ 28 / 9 / 2011.
لافتات تحدد مطالبهم 	(تصوير أسعد عبدالله)
لافتات تحدد مطالبهم (تصوير أسعد عبدالله)

Comments (0)
يسمح التعليق فقط للمستخدمين المسجلين!
 

أخر الصور

IMG_1382
Image Detail
IMG_1386
Image Detail

الخدمات

الاحداث الهامة

No events

المواقع الصديقة

 

تصميم شركة سبيس زوون للأستضافة و التصميم و حلول الويب و دعم المواقع